رأيك يهمنا.....

كل كلمة تبديها وكل مشاركة وكل زيار ة هي بمثابة دفعة إلى الأمام لتحسين المحتوى وهكذا نلتقي!
الكثيرون يمرون من هنا... لكن قليلون من يتركون الأثر.. فتذكر أن تكون من القليل المميز وضع بصمتك للذكرى! من هنا

يحيا السكر......

هذا الشارب ليس دليلا أنّي سأكبر
فيزيد العمر أياما وسنينا
وأزيد بذلك شوقا وحنينا
لطفل أعسر
لم يتغير
مذ ما يقرب من عشرين
نفسي اللبنية ذات السكر
نزعة طفولية لن تتكرر
وأحورها وأدورها
لكن يبقى دوما طفل أعسر
يمشي يمرح يلهو يلعب يتبختر
ومهما مر من الأحداث
ورحيل أحباء وبقاء الأجداث
تبقى دوما بوتقة السكر
يبقى الطفل ويحيا السكر
يحيا السكر سيحيا السكر
انظر في بحر الذكري
أجد القارب يتأرجح
وعليه طفل يهذي و يترنح
أسمع أنشودته العطرة
يحيا السكر يحيا السكر
ذاك المنظر آخر لقيا لي بالسكر
ذاك المنظر آخر صورة
أذكر فيها الطفل الأعسر
والزمن يمر ويبقى السكر
يذهب منه خصائص شكله
ويبقى الطعم لن يتأثر
يحيا السكر يحيا السكر
عذب جدا منظر طفل في العشرين
يمشي يسرح لا يعبأ بالقوانين
لا يحسب قول الكلمات
لا يفهم معنى الكذبات
لا يدرك شيئا إلا الحب
لا يطعم شيئا إلا الشيكولاتة
يفمر أمه بالقبلات
لا ينسى لأحد إساءاته
أيضا لا يحسب معنى العداءات
يخاصم هذا ويصالحه في ذات الجلسة
لا يدرك في الدنيا إلا اللذات
يبكي لأجل غياب الناس
عنه ويمرح في الجماعات
طفل في العشرين
يدعونه بالمجنون
أين العقل ؟
براءة الأطفال فيها درب من جنون
لا يدركون
أن الأطفال امتهنوا قراءة العيون
طفل في العشرين
لا يدركون
لله في خلقه شؤون
طفل في العشرين
لا يدركون
كون الأطفال لا يأثمون
لن يفهموا الطفولة ولو بعد حزمة من قرون
الكل غارق في حب ذاته من سنين
يحسدون يحقدون قرناء مقربين
أين ذاك من براءة الطفولة؟
من ضحكات طفل سكر
وبراءة سكرة أخرى
تداعب نور الشمس الأصفر
تخاله شخصا ولا تتفكر
يتساوى لديها المظهر وال
مخبر
يتساوى لديها الأحمر والأصفر
تداعب دمية وتهدهدها
تعطيها حنانا و تمرضها
تضفي السكر
أنا أطفل طفل في الدنيا
أنا روضة أطفال العالم
وسأنشد دوما أغنية
يحيا السكر يحيا السكر


هناك 4 تعليقات:

  1. أمزح حياتنا بالسكر

    وأجلعنا بلذته نتذوق ونشعر

    يحيا السكر

    حلو المذاق

    له كل الإشتياق

    في كوبي أو حروف على الأوراق

    وعندما أداعب حبيبتي أقول لها (ياسكر)

    ترى هل لازال طعمه لم يتغير؟؟

    أم أن عجلة الأيام أزالته وتلاشى وتبخر؟؟

    لذا نردد أنشودة الحياة

    يحيا السكر.


    عبدالعظيم: بني كم أنا سعيد بما أقرأ من كلمات رقيقة وشاعرية لم أكتشفها أثناء وجودك بيننا ولكنها الآن تظهر بجلاء كشمس الصباح الدافئة.

    أتيت لأبقى وأدعوك لزيارتي في مدونتي الصغيرة.
    http://jeddo66.maktoobblog.com

    محبك: فهد الجوير

    ردحذف
  2. أستاذ فهد كل عام وإنت بخير أنا زرت مدونتك قبل ذلك لكني أريد الإيميل الخاص بك .. حتى يتسنى لي الاتصال المباشر ..
    أنا أول مرة أشوف التعليق ده النهاردة ..
    والله العظيم نورتني نورتني
    وجزاكم الله كل خير
    وحشتني على الآخر .. أتمنى إنك تشوف التعليق ده أنا بعتلك من خلال المدونة الإيميل بتاعي..

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا عاشقه لكل الأطفال وبعتبرهم حلم التمنى
    حلو اوى توصيف حضرتك لبراءة الاطفال وتفكيرهم
    الاطفال بحس فيهم وفى ملامحهم بمعنى واحد
    بيوصلوه للى يقدر يقاره فيهم بجد

    من ورا ستارة الليالى
    شمس بكره جايه تانى
    احنا شايفينك تعالى
    وبكره احلى النهارده
    شمس بكره جايه جايه
    شكرا لحضرتك

    ردحذف
  4. الله الله على كلماتك الرائعة يا أستاذتي الغالية :)
    تحياتي لك على الزيارة الجميلة لمدونتي المتواضعة

    ردحذف

من فضلك اترك اسمك حتى تكون مميزا
اختار من القائمة (الاسم/عنوان URL)
بإمكانك ترك اسمك فقط أو اسمك ولينك اتصال بك حتى يتسنى لنا زيارتك
عبدالعظيم رمضان